Type Here to Get Search Results !

5 نصائح لإنقاذ عملك من الكوارث

  

5 نصائح لإنقاذ عملك من الكوارث

تكنولوجيا الأعمال هي المفتاح لتوفير الوقت والمال حتى يتمكن عملك من تجنب الكوارث.

هل لديك ما يلزم لتصبح شركة من الجيل التالي؟ هل تساءلت يومًا ما الذي يميز عملًا ناجحًا عن الآخرين (ويعرف أيضًا باسم منافسي السوق)؟ يكمن السر في تبني المجموعة الصحيحة من أدوات تكنولوجيا الأعمال التي تساعدك على أداء الأنشطة التجارية بأكثر الطرق فعالية. نحن نعيش في عصر تكنولوجي حيث لا يُقصد من الأشياء أن تكون أسرع وأسهل فحسب ، بل أيضًا أكثر ذكاءً. بالنسبة إلى رواد الأعمال والمديرين أصحاب التفكير المستقبلي ، فإن الاستفادة من أدوات معينة لتوفير الوقت والمال سيساعد في توسيع إمكاناتهم التجارية الكاملة.

ومع ذلك ، فإن اتخاذ قرار بشأن أداة عمل واحدة ليس بالأمر السهل. مع وجود برامج ومنصات وافرة ، فإن البحث عن أداة مناسبة يشبه العثور على إبرة في كومة قش! لجعل الحياة أسهل والعمليات التجارية أكثر سلاسة ، قمنا بتدوين قائمة بالأدوات التي يجب توفرها في العمل. ابدأ بهذه النصائح الخمس البسيطة لإنقاذ عملك من كارثة في نهاية المطاف!

1. برامج التسويق

نحن نعيش في عالم رقمي ومرئي. يعد جذب انتباه المستخدم المحتمل أمرًا بالغ الأهمية للشركات. يشمل التسويق التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، وتحسين محركات البحث ، والتسويق المدفوع ، والمزيد. هذه مهام يومية تتطلب تخطيطًا وإدارة مكثفين. يمكن أتمتة مهام "العمل المزدحم" المستمرة بحيث يمكن لأصحاب الأعمال التركيز على مساعيهم الأساسية.

تسمح لك أنظمة التسويق عبر البريد الإلكتروني ، مثل HubSpot و Sendinblue و MailChimp ، بإبقاء مشتركي البريد الإلكتروني على علم بالتحديثات المتعلقة بعملك بسهولة. تتيح لك أدوات جدولة الوسائط الاجتماعية مثل Buffer و HootSuite جدولة المنشورات للخروج في الأوقات والتواريخ المرغوبة ، دون الحاجة إلى التطرق إلى قنوات التواصل الاجتماعي المختلفة. علاوة على ذلك ، يمكنك تحليل تواجدك الرقمي وتحسينه باستخدام أدوات مثل Google Analytics. وأصحاب الأعمال ، ستصدم عندما تعرف أن هذه مجرد البداية! قائمة أدوات التسويق والبرامج المتاحة في السوق اليوم لا حصر لها. ما يهم هو كيفية الاستفادة منها واستخدامها لصالحك.

2. أدوات ذكاء الأعمال (برمجيات BI)

هل سمعت عن Tableau أو Power BI؟ هذه هي الأدوات المطلوبة والتي توفر رؤى حول بيانات عملك. نعلم جميعًا أن البيانات ملك. عندما يتعلق الأمر بالأعمال التجارية ، فقط أولئك الذين يمكنهم إدارة البيانات واستخلاص النتائج بناءً عليها وإجراء التغييرات وفقًا لذلك يمكنهم تنمية عملياتهم. تتيح أدوات ذكاء الأعمال للشركات الحديثة الاستفادة من إمكاناتها الخفية من خلال اكتشاف نقاط القوة والضعف والفرص والتهديدات. هذا يجعل من السهل على المديرين فهم بياناتهم دون معرفة فنية واسعة النطاق. هناك الكثير من منصات ذكاء الأعمال المتاحة لتصور البيانات واستخراج البيانات وتطوير لوحات معلومات مخصصة.

3. برمجيات تخطيط موارد المؤسسات

تعد أدوات تخطيط موارد المؤسسات وإدارة المهام وسائل بسيطة وفعالة من حيث التكلفة لأصحاب الأعمال لتوفير الوقت والمال. يمكن أن تساعدك أدوات تخطيط موارد المؤسسات عبر الإنترنت مثل SAP Business One و SAP Business ByDesign على البقاء في صدارة التمويل والموارد البشرية والتصنيع وسلسلة التوريد والمشتريات والخدمات والأنشطة الأخرى. تعمل أيضًا كأدوات تعاونية حتى يعرف جميع الموظفين في فريقك ما يتم إنجازه وما هو رائع ومن تم تكليفه بالمهمة. أضف إلى ذلك: تمتلك أدوات تخطيط موارد المؤسسات أيضًا القدرة على التأكد من الموارد للمستقبل. الآن يمكنك التنبؤ بالطلب على المخزون والعمل على قوائم الجرد الخاصة بك وفقًا لذلك. هل يمكن أن تتحسن؟

4. أدوات تفاعلية

مع اكتساب نماذج العمل من المنزل والعمل الهجين قوة دفع ، من المهم أن تكون قادرًا على التواصل بشكل فعال داخليًا وخارجيًا. تسمح المنصات مثل Microsoft Teams و Slack و Zoom وما إلى ذلك للفرق بتنسيق العمل والتفاعل بسلاسة. قد تتعامل بعض الشركات مع عملاء في الخارج أو موظفين مستقلين لديهم فروق زمنية ، ولكن مع التطبيقات التفاعلية عبر الإنترنت ، أصبحت رسوم الاتصال الباهظة شيئًا من الماضي. تتحد الميزات المتعددة للاتصال والفيديو والدردشة لتشكيل بنية اجتماعية قوية وأداة أعمال أكثر قوة.

5. برامج دعم المشرف

هناك الكثير من العمليات التجارية الداخلية التي يمكن أن يدعمها البرنامج. خذ ، على سبيل المثال ، إعداد الاجتماعات. يمكن لأدوات الجدولة مثل Acuity و Cal Friendly أتمتة عملية إعداد الاجتماعات. عندما تحتاج إلى توقيعات إلكترونية على مستندات رسمية ، يمكن أن يساعدك DocuSign أو HelloSign. لا مزيد من الجري وراء الزملاء أو العملاء للتوقيع أو على أمل أن يظل مكتب البريد مفتوحًا حتى تتمكن من الحصول على عقد في أقرب وقت ممكن.

لتتبع العملاء المحتملين والحاليين والسابقين من التفاعل الأول من خلال مسارات المبيعات والتسويق الخاصة بك ، أثبتت منصات إدارة علاقات العملاء (CRM) مثل SalesForce و Hubspot و Insightly أنها مفيدة للغاية. يمكنهم أيضًا تقديم رؤى قيمة لتنمية هذه العلاقات. بالإضافة إلى ذلك ، يحتاج كل عمل إلى التعاون مع الآخرين بطريقة رسمية. تضمن أنظمة مشاركة الملفات مثل Google Drive و Dropbox أن كل شخص لديه حق الوصول إلى نفس الإصدار من نفس المستند. يمكنك العمل في الوقت الفعلي أو استخدام هذه الأدوات مع العملاء والموردين لتتبع ما يريده الجميع ويحتاجه.

الخاتمة

الآن بعد أن أصبحت على دراية بأدوات العمل اللازمة لتحقيق النجاح النهائي للأعمال ، ما يهم هو اختيار الأنظمة الأساسية المناسبة. يجب أن يعتمد اختيارك على عوامل مختلفة مثل حجم عملك ، والسوق المستهدف ، ومجال العمليات التجارية ، ومشكلة تجارية معينة تتطلع إلى حلها ، والأهم من ذلك ، ميزانيتك. بمجرد أن تعرف ما تريد تحقيقه ، خذ الوقت الكافي لاستكشاف الخيارات المناسبة لك ولعملك. من خلال البدء في استخدام أداة تخطيط موارد المؤسسات أو برنامج ذكاء الأعمال ، يمكنك اتخاذ خطوة كبيرة نحو إدارة عمليات منظمة. على المدى الطويل ، توفر كل هذه الأدوات وقتك ، مما يتيح لك القيام بالمزيد في يوم واحد. بالنظر إلى سيناريو العمل عن بُعد الحالي ، فقد يخفف أيضًا من الحاجة إلى إدارة إضافية ، مما يحافظ على انخفاض التكاليف العامة.

Top Post Ad

Below Post Ad

Hollywood Movies