Type Here to Get Search Results !

خطط التسويق عبر البريد الإلكتروني لعام 2022

 خطط التسويق عبر البريد الإلكتروني لعام 2022

يتزايد عدد المتسوقين باستمرار عبر الإنترنت ، والبريد الإلكتروني هو الأداة الشائعة التي ستساعدك على التواصل معهم. أصبحت حملات البريد الإلكتروني اليوم أكثر جاذبية من أي وقت مضى. يسمح لك التقسيم بتخصيص رسائل البريد الإلكتروني لعملائك. يتيح لك الاتصال عبر القنوات الوصول إلى متابعيك بطرق متعددة. وتعزز الألعاب التفاعلية والعروض الترويجية تفاعلك مع المحتوى الأكثر حيوية. قم بتضمين حملة بريد إلكتروني مخصصة ومتعددة القنوات وجذابة في إستراتيجيتك التسويقية واستعد للوصول على نطاق أوسع ومعدلات تحويل متزايدة.

استخدم التجزئة لإنشاء عملاء متوقعين جدد

عملاؤك يريدون أن يشعروا بالتقدير. إن إرسال بريد إلكتروني عام إلى الجميع يترك لهم انطباعًا بأنهم مجرد نقطة انطلاق أخرى على طريق نجاحك. لحسن الحظ ، يمكن بسهولة تخصيص حملات البريد الإلكتروني اليوم.

يقوم برنامج AI بتجميع عملائك في شرائح بناءً على جميع أنواع البيانات. يحلل البرنامج عادات التسوق لعملائك لتحديد منتجاتهم المفضلة. يتتبع معدلات الفتح لتحديد أفضل أوقات اليوم لإرسال رسائل البريد الإلكتروني والنصوص. يمكنك حتى أن تطلب من العملاء إدخال البيانات المتعلقة باهتماماتهم أو أعياد ميلادهم أو احتفالاتهم السنوية.

هل يبدو إنشاء حملات بريد إلكتروني مخصصة مهمة شاقة؟ بمساعدة الأتمتة ، لا يجب أن تكون كذلك. أولاً ، تقوم بتعيين معلمات لعادات العملاء وتفضيلاتهم التي ستحدد كل شريحة جمهور ، ثم تقوم بإنشاء نماذج رسائل بريد إلكتروني لكل مجموعة. لا تنس تخصيص كل قالب من خلال ترك مساحة لاسم العميل. بعد ذلك ، يتولى الذكاء الاصطناعي للبرنامج.

تخصيص حملات البريد الإلكتروني بناءً على البيانات الديموغرافية

يمكنك تقسيم عملائك إلى شرائح بناءً على البيانات الديموغرافية ، مثل العمر والجنس والموقع الجغرافي والوظيفة ومستوى الدخل. تتيح لك هذه البيانات معرفة الكثير عن الاحتياجات والتفضيلات الفردية لكل عميل.

إن أبسط طريقة لجمع هذه البيانات هي أثناء عملية التسجيل. كلما حصلت على مزيد من المعلومات ، زادت الخيارات المتاحة لك عندما يتعلق الأمر بالتجزئة. كن حذرا ، مع ذلك. قد يتجنب بعض العملاء نماذج الاشتراك التي تتطلب الكثير من المعلومات الشخصية.

أفضل خطة هي الاستقرار على المقاييس الأكثر فائدة لعملك الخاص. على سبيل المثال ، إذا كنت تقوم بتسويق خط ملابس ، فسيكون الجنس هو المفتاح لإنشاء شرائح البريد الإلكتروني الخاصة بك. إذا كنت تقوم بتسويق الندوات أو الأحداث ، فإن الموقع الجغرافي سيكون ذا قيمة كبيرة.

يدمج Campaign Monitor التقسيم الديموغرافي في منشئ البريد الإلكتروني الخاص به . يمكنك ببساطة تخصيص المحتوى الذي تخطط لإرساله إلى شرائح بريد إلكتروني مختلفة ثم تحديد المجموعات التي ستتلقى هذا المحتوى.

إذا كنت تفضل عدم جمع البيانات الديموغرافية في عملية التسجيل ، يمكنك أن تطلب من عملائك المعلومات لاحقًا. تتيح لك الاستطلاعات والاختبارات الحصول على نفس البيانات بالإضافة إلى معلومات أكثر تفصيلاً حول اهتمامات متابعيك وتفضيلاتهم. الاستطلاعات المقترنة بحوافز مثل القسائم أو الإدخالات في الرسم لا بد أن تحصل على مزيد من الردود.

يقدم WordPress البرنامج المساعد Quiz and Survey Master لمساعدتك في تصميم استطلاعات الرأي المخصصة. يتكامل WordPress مع Mailchimp ، مما يوفر طريقة سهلة لتصدير نتائجك.

إضفاء الطابع الشخصي على حملات البريد الإلكتروني بناءً على مشاركة البريد الإلكتروني وعمليات الشراء السابقة

يمكنك استخدام البيانات التي تم جمعها من مشاركة البريد الإلكتروني لتجميع عملائك. بمساعدة Mailchimp ، أصبح التقسيم حسب المشاركة سريعًا وسهلاً. يوفر النقر فوق علامة التبويب "النشاط" مجموعة متنوعة من الخيارات لتصنيف سلوك المشترك الخاص بك.

قد ترغب أيضًا في تقسيم عملائك إلى شرائح بناءً على تفاعلهم مع منتجاتك. عمليات الشراء السابقة والمبلغ الذي تم إنفاقه والمدة الزمنية منذ آخر عملية شراء كلها بيانات يمكنها دفع حملات بريد إلكتروني مخصصة.

على سبيل المثال ، قد ترغب في إرسال رسائل بريد إلكتروني تقترح منتجات أو ملحقات مماثلة تتناسب مع عملية شراء سابقة. بالإضافة إلى ذلك ، إذا نفد المنتج الذي اشتراه العميل ، يمكنك إرسال بريد إلكتروني في الوقت المناسب تقترح فيه إعادة التعبئة. يعد المكون الإضافي Shopware و eCommerce360 من الأدوات التي يمكن أن تمكن Mailchimp من تتبع نشاط الشراء في تقارير حملتك.

إضفاء الطابع الشخصي على حملات البريد الإلكتروني بناءً على سلوك موقع الويب

يمكنك اختيار تجميع عملائك وفقًا لسلوكهم على موقع الويب الخاص بك. يمكن أن تكون رسائل البريد الإلكتروني المستهدفة بناءً على المحتوى الذي يتفاعل معه المستخدمون أو يتخطونه فعالة بشكل لا يصدق.

BeamPulse هي أداة تسمح لك بتتبع إجراءات عملائك على موقعك. يمكنك الحصول على بيانات حول مكان التمرير ، وما ينقرون عليه ، والقوائم التي يزورونها ، والمدة التي يقضونها في كل موقع.

تتيح لك ميزة "الأهداف" في Mailchimp إرسال رسائل بريد إلكتروني وفقًا لكيفية تفاعل عملائك مع موقع الويب الخاص بك. يمكنك تتبع الصفحات التي زارها كل عميل ، والصفحات التي لم يزورها ، ومقاطع الفيديو التي شاهدها ، والمدة التي شاهدوها لكل مقطع فيديو.

مزيج رسائل البريد الإلكتروني مع الرسائل القصيرة والنوافذ المنبثقة على شبكة الإنترنت للاتصال متعدد القنوات

يعني البقاء في صدارة المنافسة إيجاد طرق لإشراك جمهورك باستمرار. البريد الإلكتروني هو استراتيجية مجربة ، لكن مزيجًا من التكتيكات غالبًا ما يعزز وصولك. لا بد أن تؤدي إضافة الرسائل القصيرة إلى استراتيجية حملتك عبر البريد الإلكتروني إلى تحسين المشاركة والتحويل.

يبدو أن الناس ملتصقون بهواتفهم الذكية ، لذا فمن المنطقي أن التجارة الإلكترونية من خلال الأجهزة المحمولة آخذة في الازدياد. توقعت شركة Retail Touchpoint أن يتم التعامل مع أكثر من 54٪ من مبيعات الإنترنت عبر الأجهزة المحمولة بحلول نهاية عام 2021.

تعد المراسلة النصية جديدة إلى حد ما كاستراتيجية تسويق ، ولكنها تقدم بعض المزايا المميزة. يعد التسويق عبر الرسائل النصية القصيرة أحد أكثر المنصات فعالية لتقديم رسائل الحث على اتخاذ إجراء في الوقت المناسب لعملائك. في الواقع ، وجد البحث أن 90٪ من الرسائل النصية تتم قراءتها بعد 3 ثوانٍ من تسليمها .

قبل أن تتمكن من التواصل مع عملائك من خلال قنوات البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية القصيرة ، يتعين عليهم منح موافقتهم. بمجرد إنشاء قائمة بالمشتركين المخلصين ، فإن الوصول إلى هؤلاء المتابعين بإعلانات تسويقية لا يكلف شيئًا على الإطلاق. وفقًا لاستطلاع أجرته TechJury ، فإن 75٪ من مستخدمي الأجهزة المحمولة لا يمانعون في تلقي نصوص من علامة تجارية ما داموا قد اشتركوا فيها.

يعد دمج حملة البريد الإلكتروني الخاصة بك مع الرسائل النصية استراتيجية تسويق ناجحة. كلاهما أدوات تسويق قوية ، لكنهما مختلفان تمامًا عن بعضهما البعض. تتيح لك معرفة وقت وكيفية استخدام كل منهما الترويج المتبادل لعلامتك التجارية بسلاسة.

عادةً ما تكون رسائل البريد الإلكتروني أفضل لتثقيف العملاء بشأن علامتك التجارية ، وتقديم منتجات جديدة ، وإصدار البيانات الصحفية ، وإرسال الرسائل الإخبارية. النصوص بطبيعتها أكثر إيجازًا وحساسية للوقت. تعتبر التذكيرات والقسائم والإيصالات والتأكيدات وعروض المنتجات والهدايا والتحديثات العاجلة مثالية للرسائل النصية.

هدفك هو استخدام الرسائل القصيرة كمكمل لحملة البريد الإلكتروني الخاصة بك. على سبيل المثال ، يمكن للنص القصير أن يثير حماس العملاء ، ويمكن أن يتبعه بريد إلكتروني أطول يحتوي على كل التفاصيل.

إذا كنت تطلق منتجًا أو خدمة جديدة ، فأعلنها لمتابعيك في نص جذاب. اتبع هذا النص برسالة بريد إلكتروني تحتوي على تفاصيل تفصيلية ، مثل الميزات والأسعار. سيثبت التواصل عبر كلتا القناتين أنه أكثر فعالية بكثير من الاعتماد على البريد الإلكتروني وحده.

استخدم التحديات والعروض الترويجية لجعل رسائل البريد الإلكتروني أكثر فعالية

يقوم المزيد والمزيد من مسوقي التجارة الإلكترونية بدمج حملات البريد الإلكتروني في استراتيجياتهم ، وقد تم رفع مستوى المشاركة. يمكن أن يساعد التسويق التفاعلي رسائلك الإلكترونية في التميز عن الآخرين.

Gamification هي عملية دمج نوع من عناصر الألعاب في محتوى غير متعلق بالألعاب. يمكن أن تكون الألعاب المصغرة فعالة للغاية كجزء من حملة البريد الإلكتروني. لا تستخدم الألعاب فقط من أجل الألعاب. اجعلها ذات صلة بمنتجاتك أو صناعتك أو علامتك التجارية.

أنت تدفع المشاركة والتفاعل على الفور من خلال ربط مكافأة بتجربة اللعبة التي تقدمها عبر بريدك الإلكتروني. قد يعني الفوز باللعبة قسيمة مكافأة أو عرضًا خاصًا أو تذاكر مجانية.

لا يجب أن تكون تحديات البريد الإلكتروني لتعزيز المشاركة ألعابًا عالية التقنية طوال الوقت. تتضمن الخيارات الأبسط اختبارات تفاعلية أو أسئلة عامة أو رسومات على الجوائز.

البريد الإلكتروني هو أداة فعالة للغاية لبناء تفاعل المستخدم في حملات التسويق الرقمي الخاصة بك. لتحقيق أكبر تأثير ، قم بتخصيص رسائلك من خلال التجزئة ، ودمج الرسائل القصيرة لتقديم تجربة متعددة القنوات ، وتعزيز المشاركة من خلال التحديات والألعاب التفاعلية.

Top Post Ad

Below Post Ad

Hollywood Movies